Monday, February 8, 2016

“نواب زحلة” من معراب: الكتلة واحدة موحّدة كما دائماً

استقبل رئيس حزب “القوات اللبنانية” الدكتور سمير جعجع في معراب وفداً من كتلة نواب زحلة ضمّ: ايلي ماروني، جوزف المعلوف، طوني بو خاطر وشانت جنجنيان.
عقب اللقاء الذي استغرق ساعة من الوقت، تحدث ماروني باسم الوفد فقال: “زيارتنا اليوم تأتي في إطار الجولة التي تقوم بها الكتلة على القيادات السياسية، للتأكيد بأن كتلة زحلة تبقى واحدة موحّدة كما دائماً ولا تؤثر فيها أي اصطفافات رئاسية”.
واذ شدد على “أهمية الوحدة المسيحية – المسيحية ولاسيما في ظل ما يُواجهه المسيحيون اليوم من إجحاف في إدارات ووظائف الدولة”، أشار ماروني الى ان “الكتلة هنّأت د. جعجع بالمصالحة القواتية – العونية وتمنّت أن تُدّعم هذه المصالحة لتُصبح أكثر شمولية وتتناول الأفرقاء والأطراف كافة باعتبار أنه من دون مسيحيين ومسلمين أقوياء لا لبنان قوي، ولا لبنان سيّد، حر ومستقل”.
وقال ماروني:” من الطبيعي أن نبحث مع رئيس “القوات” كل الأمور الوطنية وفي طليعتها الملف الرئاسي”، داعياً كل النواب الى “المشاركة في جلسة 8 شباط ليمارسوا دورهم ويكفوا عن تعطيل الانتخابات الرئاسية إذ لا يمكن لوطن أن يستمر بدون رأس، ويوم الإثنين المقبل هو امتحان لكل الأفرقاء ولاسيما للمرشحين”.
ورداً على سؤال، أكّد ماروني مشاركة حزبي “القوات” و”الكتائب” في جلسة الاثنين الانتخابية.