Monday, October 26, 2015

المكتب الاعلامي لرئيس حزب القوات اللبنانية سمير سمير جعجع




استقبل رئيس حزب القوات اللبنانية سمير سمير جعجع وفداً لمتابعة حملة مكافحة المخدرات التي أطلقتها مصلحة الطلاب في الحزب، وقد ضمّ الوفد: رئيس جمعية “جاد” جوزيف الحواط، رئيس مكتب مكافحة المخدرات المركزي العميد غسان شمس الدين، ممثل نقيب المحامين المحامي عماد مرتينوس، نقيب الصيادلة السابق زياد نصّور، قائد الدرك السابق العميد صلاح جبران، ممثل وزارة الصحة احمد رمضان، مديرة المركز الوطني وعلاج مكافحة الإدمان على التدخين د. كارلا عقيقي، وأعضاء الهيئة الإدارية في جمعية “جاد”، في حضور رئيسة جهاز الشؤون الاجتماعية في حزب القوات انجيليك خليل ورئيس مصلحة الطلاب في الحزب جاد دميان.
عقب اللقاء، قال سمير جعجع:” ليست “داعش” وحدها من يقتل، أو الحرب وحدها تقتل، اذ لدينا عدو موجود بشكل دائم ويجب أن تكون له أولوية مواجهته ومحاربته وهو المخدرات، وللأسف ينتشر في العديد من الأماكن التي يتواجد فيها أولادنا”.
وأضاف:” لقد تشرفتُ بزيارة جمعية “جاد” مع ممثلي وزارتي الصحة والسياحة وقوى الأمن الداخلي والهيئات المدنية الأخرى، فنحن نعتبر أننا في حرب شاملة مع آفة المخدرات إلى حين يُصبح كل شاب وشابة في مجتمعنا بمنأى عن خطرها، وأمامنا طريق طويلة يجب أن نقطعها ونحن مصممون على إكمالها حتى النهاية، والأهم أننا بحاجة الى مساعدة الجميع لأن الخطر لن يستثني أحداً”.
وتابع سمير جعجع:” لقد عرضت الجمعية والمجتمعون بعض الخطوات ومنها اقتراح قانون لإجراء نوع من “الكبسات” الدائمة على بعض التجمعات (مدارس وجامعات) لإجراء فحوصات طبية تكشف المتعاطين، سندرسه الى جانب اقتراحات أخرى منها مثلاً تكثيف الدعاية لمواجهة المخدرات”.
Read more here.